السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........
انظروا اخواني في هذا المنتدى كيف ان الوهابيين وصلت بهم النذالة الى ان يقولوا بأن دعاء الوالدين ( باطل ) وحرام
والسبب ماذا ؟؟؟؟؟؟
السبب لانه منقول عن روايات الشيعة وعن كتب الشيعة ، وهذا الكلام قرأته في احد المنتديات المؤيدة للسلفية ، وهذا نص الكلام :
كتب العضو السلفي (فهد) من السعودية
إنتشر هذا الموضوع في بعض المنتديات ، وتم تداوله عبر الإيميلات
وهو غير صحيح
جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي رضي الله عنه فقال :
إني أجد في رزقي ضيقا ،،،
فقال له (رضي الله عنه) : لعلك تكتب بقلم معقود ،،، فقال : لا
قال : لعلك تمشط بمشط مكسور ،،، فقال : لا
قال : لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً ،،، فقال : لا
قال : لعلك تنام بعد الفجر ،،، فقال : لا
قال : لعلك تركت الدعاء للوالدين ،،، قال : نعــــــــــم يا أمير المؤمنين
قال (رضي الله عنه) : فاذكرهما ،،،
فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
(تـــرك الدعاء للوالدين يقطع الـــــرزق) .
معكم اخوكم عاشق وفاء العباس :
اذن هم يكذبون هذا الكلام ويقولون من انه باطل ولم يكتفوا بذلك فقد اكدوا بأن هذا الحديث المنسوب الى الرسول هو باطل ، اذن هم يكذبون علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) : لانه من نقل الحديث .
فيقولون بان علمائهم قد افتوا بعدم صحة الحديث ومنهم السحيم الذي قال :
لم أقف عليه بهذا اللفظ ، وهو يُشبه الموضوعات . ( أي المكذوبات )
قال الصغاني عن الأحاديث الموضوعة المكذوبة : ومنها قولهم : من كتب بقلم بعقود ، وتمشط بمشط مكسور ، فتح الله تعالى عليه سبعين بابا من الفقر .
وقال العجلوني : من كتب بقلم مقصور وتمشط بمشط مكسور ، فتح الله عليه سبعين بابا من الفقر.
قال الصغاني موضوع ، وكأن معنى " مقصور " قصير والمشهور من كتب بقلم معقود أي له عقد
عاشق وفاء العباس : هل ان الرسول نسى ان يذكر دعاءا بحق الوالدين . حاشى لرسول الله (ص) ان يغفل عن ذكر حديث بحق دعاء الوالدين ، فكيف فسر كلام الله للناس بحق الوالدين في الايات القرانية ، وهو رسول الله الذي يذكر حرمة الخمر والزنا والغيبة كيف لايذكر ولو حيثا بحق الوالدين ( حاشى لرسول الله هذا الكلام )
وفي النهاية فنحن لا نأخذ ملاما من الوهابيون بل نأخذ الكلام من محمد واله الطيبين الطاهرين ، وهنا بعض الايات التي نزلت بحق الوالدين :
قال الله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أُفٍ ولاتنهرهما وقل لهما قولاً كريما
واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمها كما ربياني صغيرا ) سورة الإسراء 23 - 24
وقال تعالى ( ووصينا الانسان بوالديه حُسناً وإن جاهداك لِتشرك بي ماليس لك به علمٌ فلا تُطعهما إليَّ مرجعكم فأُنبئكم بما كنتم تعملون ) سورة العنكبوت 8
وقال تعالى ( ووصينا الانسان بوالديه حملته أُمه وهناً على وهنٍ وفصاله في عامين أن اشكر لِي ولِوالديك إليَّ المصير
وإن جاهداك على أن تشرك بي ماليس لك به علمٌ فلا تُطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إليَّ ثم إليَّ مرجعكم فأُنبئكم بما كنتم تعملون ) سورة لقمان 14 - 15